6 سبل للتعامل مع شخصية الرجل الخجول امامك هنا ..

Share
الحديث عن الخجل غالبا ما يكون من نصيب المرأة، فقد تعرفنا فيما سبق عن سمة الخجل في المرأة وكيف يستطيع ادم التعامل معها،

 

baqh.net
الصورة للتوضيح فقط

ولكن حديثنا اليوم عن الخجل في الرجل !، نعم فلا بد ان نعترف ان الخجل سمة انسانية قد تحتمل ان تكون في الرجل والمرأة علي حدا سواء، وان انتشار هذه السمة في المرأة لا يجعلها حكرا فقط عليها . وبرغم تباين اراء بنات حواء بخصوص خجل الرجل ما بين القبول والرفض نقدم لكم اليوم 6 نصائح للتعامل مع شخصية الرجل الخجول .

نصائح للتعامل مع شخصية الرجل الخجول :
تعيش المرأة حالة من التناقض بخصوص شخصية الرجل فغالبا لا تفضل شخصية الرجل ” زير النساء” الذي يتعامل مع النساء وكأنه ” دون جوان عصره واوانه ” في حين انها تشعر ان شخصية الرجل الخجول شخصية صامتة وضعيفة وهشة ولا تحبذ التعامل معها ! .

ولكن كما نعلم اعزائي القراء فللقلب احكام فقد نقع في حب شخص يتسنم بسمة لا نفضلها ولكننا نحاول بشتي السبل التعامل معها، فاذا كانت شخصية الرجل الذي تحبيه شخصية خجولة فلتكتشفي سبل التعامل معه بلا تردد .

1- التقبل والاحترام :
تقبل واحترام فكرة ان شخصية الرجل تتسم بالخجل اول خطوة لاكساب الرجل الخجول الشعور بالراحة النفسية اثناء الحديث معه، فالتكبر والسخرية من وجود هذه السمة في الرجل تجعله يتقوقع على نفسه اكثر ولا تستطيع حواء اختراق الهالة التي يضع نفسه فيها .

2- الانصات الواعي للشخصية الخجولة :
عاده ما تكون شخصية الرجل الخجول شخصية هادئة تحتاج لمن يتفهمها ويتفهم طبيعتها وطبيعة تفكيرها دون الهجوم عليه اثناء الحديث، لذا فالتعامل مع هذه الشخصية لابد ان يكون تعاملا حساسا الى ابعد حد مع الاخذ في الاعتبار ترك الفرصة له للتعبير عن نفسه وعما يجول في صدره وعدم مقاطعته لابراز مدى الاهتمام بالحديث .

3- اشعار الرجل الخجول بأهميته :
اخذ رأي الرجل الخجول في بعض القرارات والعمل بارائه قد يكون السبيل المثالي لاشعاره بأهميته وبالثقة بسلامة ارائه وبالتالي الشعور بأن نسبة قبوله لدى الاخر كبيرة .

4-اتاحة الوقت الكافي للاختلاط :
معروف عن الشخصية الخجولة انها شخصية انطوائية بعض الشيء لا تسمح لأحد باختراق عالمها الا بعد فترة اختبار وتدقيق ودراسة، لذا ننصح من تريد التعامل مع شخصية هذا الرجل اتاحة الوقت الكافي للاختلاط وعدم مفاجأته بوجوده داخل التجمعات الكبيرة مرة واحدة، فلابد من التدرج مع هذه الشخصية حتي تشعر بالامان، ففي البداية يجب انتقاء شخص او اثنتين على الأكثر ممن يشعر معهم بالراحة ويستطيع الحديث معهم بطلاقة ثم يتطور الأمر بالتدريج .

5- استكشاف اهتماماته :
كل شخص لديه اهتمامات معينة يشعر بأهميتها وفوائدها لحياته، لذا ننصح من تريد التعامل مع شخصية الرجل الخجول ان تتعرف علي اهتماماته ومناقشته حولها، فلابد ان تعرف المرأة ان الرجل الخجول سيشعر بالراحة والطمأنينة وان حديثها مفعم بالمتعة والاثارة لذا سيجبر على الحديث معها بمنتهى الرضا والشعور بالراحة وبالتالي سيتخلى عن طبيعته الخجولة .

6- عدم التظاهر :
تعشق الشخصية الخجولة التلقائية والبساطة لأن هذه السمات من سماتها المتأصلة فيها، لذا فالتصنع يشعر شخصية الرجل الخجول بعدم الراحة بل ويزداد شعور الشخصية بالخجل اكثر، فعادة الشخصية الخجولة تحرص على مشاعر المحيطين بها ولا تعبر عما بداخلها بسهولة وعدم شعورها بالراحة يثير قلقها ويشعرها بالقلق والتوتر اكثر .

Share